الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار المواقع / الكشف عن ملابسات نجاح المنهدسة زينب بنت أحمدسالم

الكشف عن ملابسات نجاح المنهدسة زينب بنت أحمدسالم

المسار انفو _
الزمان انفو _بعد تداول القضية بشكل واسع في وسائل التواصل الموريتانية.أصدرت لجنة المسابقات بيانا بخصوص ملابسات تأهل المهندسة “زينب أحمد سالم” في اللوائح النهائية للناجحين في مسابقة اكتتاب433مهندسا وفنيا عاليا لصالح11وازرة، دون ظهور اسمها في لوائح قابلية النجاح.
وذكرت اللجنة أنه بعد إعلان لوائح المرشحين المتأهلين للنجاح، تقدم متسابقان من شعبة الهندسة المدنية في وزارة التجهيز والنقل بتظلمين يفيدان أنه تم إقصاؤهما من التأهل للنجاح.
ويضيف البيان أن اللجنة درست التظلمين و “تبين لها أن المعنيين تم اعتبارهما غائبين لأن أوراقهما في مادة الاختصاص لم توجد ضمن أوراق الاجابة لدي سكرتاريا لجنة التحكيم، ففتحت تحقيقا معمقا في المسألة، خلص بعد التحري والتدقيق في حيثيات الموضوع من مختلف جوانبه الى ان المعنيين سلما اوراقهما بالفعل لمراقبي القاعة”.
وفي إطار البحث عن حل يصون للمهندسين حقهما “تداولت لجنة التحكيم بموجب محضرها بتاريخ: 26/09/2019، بشأن معالجة هذه الوضعية من خلال اعتماد أحد الحلول التالية:
1- اعادة امتحان مادة التخصص بالنسبة للمتسابقين على مستوى القاعة؛
2- اعادة امتحان مادة التخصص للمعنيين المذكورين اعلاه لوحدهما؛
3- اعتماد متوسط معدل مادة التخصص كنتيجة لهما”، حسب البيان.
ووفقا للبيان فقد” قررت لجنة التحكيم اعتماد الحل الثالث، وتم بموجبه احتساب نتيجتيهما في مادة التخصص فتأهلا الى مستوى قابلية النجاح، فقررت اللجنة استدعاءهما للشفهي حيث أجرياه حسب الجدول المعلن، فترتب على ذلك نجاح المعنية”.

شارك هذا الموضوع: