الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
الرئيسية / أخبار المواقع / ولد خيرات : حراكنا سلمي ضد خطر التلوث

ولد خيرات : حراكنا سلمي ضد خطر التلوث

المسار انفو _
قال محمد محمود ولد خيرات رئيس حراك رفض مصنع “كييز ماينينغ” المعروف “بحماة نواذيبو” إن نضالهم سلمي ،مضيفا لأن الخطر البيئي في الشامي ماثل للعيان وضحاياه كثر .

وأضاف ولد خيرات بأن السكان في الشامي اكتووا بألوان من المعاناة، وكذلك الحيوان والإنسان تأثر كثيرا جراء الخطر البيئي وهو السبب في صحوتهم للدفاع عن البيئة في الولاية عموما.

جاء حديث ولد خيرات على هامش لقاء جمع الحراك مع الصحفيين والمدونين لليلة البارحة في حي “دبي”بالعاصمة الاقتصادية على هامش حفل عشاء.

وحول سؤال ل”الأخبار” عن الأدلة التي تشكل خطرا ودفعتهم إلى رفض المصنع بالشامي قال رئيس الحراك محمد محمود خيرات” يتفق الكل على خطر مادة “أسيانير” وهي مادة قاتلة وهو السبب في رفض الساكنة للمصنع الذي رخص له على مرمى حجر من السكان حسب قوله.

وعن طبيعة التسمية “الحماة” وماتسبطنه قال رئيس الحراك إنهم مدافعون عن البئية ، مشيراإلى أن نضالهم يتسم بالسلمية واحترام القانون ، وسبق أن قضا 9 أشهر في اعلان رفض بناء المصنع بعد يوم تشاوري في الشامي.

وحول مسار حراكهم بعد إحالة 6 أشخاص إلى السجن بعد احراق الأكواخ قال رئيس الحراك إن مسار المسجونين سيتخذون فيه الإجراءات القانونية المعهودة ،مشيرا إلى أن حراكهم مستمر لتحقيق المطالب التي تحدثوا عنها.