الأحد , سبتمبر 22 2019
الرئيسية / أخبار المواقع / موريتانية تفوز بمسابقة أوسكار الإبداع الإفريقي

موريتانية تفوز بمسابقة أوسكار الإبداع الإفريقي

المسار انفو – فازت المخرجة الموريتانية مي مصطفى، بالمركز الثالث في مسابقة أوسكار الإبداع الأفريقي، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، عن فلمها “لم ينته بعد”.

ونافست مي مصطفي بفلمها، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، التي حصد مركزها الأول أمل أشرف أحمد من جمهورية مصر، وجاء في المركز الثاني عبد اللطيف ضاهر من جمهورية الصومال.

وشملت مسابقة الأوسكار الإفريقي، مجالات الرسوم المتحركة، والعزف الفردي، والغناء، والكاريكاتير، والتصوير، والأشغال الفنية، والرسم .

وتضمن حفل الختام فقرات غنائية فردية من السودان ومصر وجنوب السودان، بالإضافة إلى تقديم أوبريت الحلم الأفريقي لبعض المشاركين في الأوسكار الأفريقي.

وقال وزير الشباب المصري أشرف صبحي خلال حفل الإختتام إن “المواهب الأفريقية الشابة قدمت مثالا حيا للطاقات الشبابية التي تذخر بها القارة الأفريقية، وتستلزم الاهتمام بها واستثمارها”.

وأضاف أن الهدف من “أوسكار الإبداع الأفريقي إبراز إبداعات الشباب الأفريقي، وتشجيع المواهب الأفريقية ودعمها، وإثراء روح التنافس بين شباب القارة، في مجالات الإبداع المختلفة، بالإضافة إلى توطيد أواصر الصداقة بين الشباب الأفريقي.