الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار المواقع / ظهور بارز لمبادرةالعهد والبناء

ظهور بارز لمبادرةالعهد والبناء

المسار انفو –

– لوحظ حضور قوي لمبادرة العهد والبناء خلال حفل افتتاح حملة المرشح محمد ولد الغزواني في ملعب شيخا ولد بيدي، وصرح القائمون على المبادرة بأنهم بذلوا ويبذلون قصارى
من أجل المشاركة الفعالة في إنجاح مرشح الإجماع الوطني .

وذكر القائمون على المبادرة بجهودهم في حشد مؤيديهم وأعضاء المبادرة الذين تم تسجيلهم جميعا بلوائح الناخبين بانواكشوط، للمساهمة الفعالة في إنجاح حفل الإفتتاح وإعطائه الزخم الذي يليق بحملة أبرز المرشحين وأكثرهم نشاطا وحيوية.

وكانت المبادرة قد بدأت العمل منذ أسابيع وذاع صيتهم في نواكشوط وانواذيبو وعدد من المدن الداخلية حيث استطاعت تسجيل المئات وإقناعهم بالإنضمام لركب مرشح الإجماع،وتحسيسهم بالأدوار المنوطة بهم من أجل المساهمة في نجاح مرشحهم في الدور الشوط من الإنتخابات.

وقال عضو اللجنة الإعلامية للمبادرة شيخنا ولد الطالب اعمر في لقاء مع”الزمان” بأن مبادرة العهد والبناء لدعم مرشح الإجماع الوطني بدأت أنشطتها منذ إعلان الترشح في 1 مارس 2019، وتجسد ذلك من خلال مواكبة جولة المترشح في الداخل، وخصوصا المناطق ذات العمق الإنتخابي للمبادرة، حيث استقبلت المترشح في مقاطعات ” غابو، ولد ينج، كنكوصة، گرو، تمبدغه، المجرية، وعقدت على هامش هذه الجولة إجتماعين حاشدين في كل من سيلبابي وكيفه للتعبئة والتحسيس وشرح خطاب مرشح الإجماع الوطني.
وأضاف ولد الطالب أعمر بأن مبادرتهم تمتلك منسقيات جهوية في كل من ” لعصابة، كيديماغه، داخلت نواذيبو، بالإضافة لمنسقيتين مقاطعيتين في كل من توجنين و دار النعيم.

وقال بأنها واكبت عمليات التسجيل على للائحة الإنتخابية منذ بدايتها، حيث عملت على ذلك من خلال لجان التعبئة والتحسيس و العمليات الإنتخابية، حيث:
– توجت المبادرة جهودها بتسجيل الآلاف من منتسبيها، تم تسجيل لحد الساعة قرابة الأربعة آلاف منهم على النظام المعلوماتي لمنسقية المبادرات الداعمة، وهو ماثمنته المنسقية من خلال الزيارة التي أداها المنسق الوطني للمبادرات ” حبيب ولد همت ” لمقر المبادرة في تفرغ زينة ليلة 28 مايو 2019.
– شاركت المبادرة في حفل إنطلاق الحملة الرئاسية من خلال حشود منتسبيها في العاصمة نواكشوط، وجموع غفيرة من منتسبيها في داخلت نواذيبو.