الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / أخبار المواقع / ولد ببكر يتعهد بمنح المرأة المكانة الإدارية والسياسية التي تستحقها

ولد ببكر يتعهد بمنح المرأة المكانة الإدارية والسياسية التي تستحقها

المسار انفو ـ قال مرشح التغيير المدني الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر إن المكاسب التي تحققت للمرأة الموريتانية خلال المرحلة الانتقالية 2005-2006 التي قاد فيها الحكومة، تراجعت كثيرا.

وتعهد مرشح التغيير المدني في نشاط حاشد نظمته النساء الحاتميات مساء الأحد بمنح المرأة المكانة السياسية والإدارية التي تستحقها، مشيرا إلى أن المرأة نصف المجتمع أو يزيد ولا يمكن أن تبقى معطلة دائما.

وقال الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر إن الوضعية الحالية التي يعيشها البلد يرثى لها، وأن المواطن يكتوي يوميا بارتفاع الأسعار، في ظل تجمد الرواتب التي لم تعد تعرف الزيادة.

وتعهد المتحدث برفع رواتب الموظفين، وتحسين وضعية المدرسين والأطباء، وإصلاح الاختلالات التي يشهدها الاقتصاد الوطني، معتبرا أنه آن الأوان لوضع حد لهذه المشاكل الكثيرة.

وطالب مرشح التغيير المدني نساء حاتم بمضاعفة الجهود لينتصر التغيير وتتحقق طموحات وآمال الشعب الموريتاني.

من جهة أخرى عبرت رئيسة المبادرات المنضمة للحزب عيشة بنت المختار فال عن دعمها المطلق للمرشح، والعمل الجاد من أجل فوزه في الانتخابات المقبلة، قائلة سنكون جنودا مدربين في ساحة المنازلة حتى ننتزع النصر.

ورحب مسؤولة المنتخبات خديجة بنت محمد محمود بالمرشح، مشيرة إلى أن حاتم بكافة هيئاته يعمل جادا لتمكين الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر من الفوز في الانتخابات الرئاسية.

رئيسة المنظمة النسائية للحزب أميتي بنت الحاج اعتبرت أن البلد يعاني التخلف والجهل وتغييب المرأة عن دورها المحوري، قائلة إنهن ومن خلال دعمهن لمرشح التغيير المدني يأملون الرفع من مكانة المرأة، معتبرة أن ذلك كان ملموسا في إعلان الترشح.