الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / الأخبار / القبض على عناصر شبكة لترويج و بيع المخدرات (فيديو)

القبض على عناصر شبكة لترويج و بيع المخدرات (فيديو)

تمكنت وحدة تابعة للإدارة العامة للأمن الوطني من القبض على شبكة تنشط في مجال استيراد و بيع و توزيع المخدرات عند المدخل الشرقي لمدينة نواكشوط.

و قد أدت هذه العملية لتفكيك الشبكة بعد متابعتها خارج الحدود وداخلها لحجز كميات من المخدرات كانت بحوزتهم تقدر بـ 240 كلغ من حشيش القنب إضافة لـ14 ألف و 240 قرص من الحبوب المخدرة و 8000 طلقة نارية.

و بحسب تصريح أدلى به المفوض عبد الفتاح ولد حباب لقناة الموريتانية فإن القيمة الإجمالية لما تمت مصادرته من الشبكة تبلغ 97 مليونا و 200 ألف أوقية.

و أضاف المفوض أن هذه الشبكة دخلت عن طريق غير معبدة من الجهة الشرقية للبلاد، و توصلت بسائق شاحنة كانت تتعاون معه منذ فترة حيث حولوا له الشحنة و واصلوا هم سيرهم باتجاه نواكشوط على متن سيارة من نوع GX.

و أكد المفوض أن أحد عناصر هذه الشبكة محكوم عليه بالسجن المؤبد في سجن “بير ام اكرين” سبق و أن أدين بجريمة قتل بولاية داخلت نواذيبو، و يرتبط مع هذه الشبكة للاستفادة من العائدات التي تحصل عليها.

و سبق لوحدات أخرى تابعة لجهاز الأمن الوطني الذي يقوده الفريق محمد مكت أن تمكنت من تفكيك شبكات تلصص و إجرام في العاصمة نواكشوط آخرها كان في مقاطعة السبخة قبل أيام.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا