الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / الأخبار / أحمد ولد يحي : مواجهة المغرب في “الشان” حدث تاريخي لموريتانيا

أحمد ولد يحي : مواجهة المغرب في “الشان” حدث تاريخي لموريتانيا

قال أحمد ولد يحى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، إن بلاده “فخورة جدا”، بلعب مباراة الافتتاح، في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، المزمع إقامتها، شهر يناير المقبل في المغرب.

وصرح ولد يحى، في حديث مع وكالة الأنباء السنغالية APS، بأنه في منافسات دولية كبيرة، من قبيل، كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، مباراتي الافتتاح والنهائي، تعتبران هما الأهم في البطولة، لذلك أنا سعيد جدا لأننا سنلعب هذه المباراة، إنها فرصة تاريخية لموريتانيا، من أجل الترويج لها على الصعيد الدولي.

وأقر رئيس الاتحاد الموريتاني للعبة بصعوبة مهمة منتخب “المرابطون” في هذه المباراة، “سنواجه منتخبا مغربيا قويا، يعتبر من المدارس الكروية الكبيرة، في القارة الإفريقية، كما أن هذا المنتخب يتألف من أندية مغربية قوية، وتملك بنيات تحتية رياضية من مستوى عال” يقوب أحمد ولد يحى.

ووصف المتحدث ذاته، وصول بلاده لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، للمرة الثانية في تاريخ الكرة الموريتانية، ب”الإنجاز التاريخي”،  معتبرا أن هذا الانجاز يعكس تطور كرة القدم في موريتانيا، في النسوات الأخيرة.

جدير ذكره، أن المنتخب الموريتاني، خلق مفاجأة كبيرة في الاقصائيات بعد أن أزاح منتخب مالي، كما أن هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها “المرابطون” لنهائيات “الشان”، بعد مشاركتهم الأولى في دورة جنوب إفريقيا.

ويخوض المنتخب الموريتاني، أول تربص إعدادي له لهذه المنافسة، بمعهد “ديامبار دو سالي” بالسينيغال، استعدادا لمنافسات “الشان” التي ستقام بالمغرب، ما بين 14 يناير و4 فبراير المقبلين.